التضامن الاجتماعي بالبحيرة تدشن مبادرة «لا أمية»

مبادرة لا أميه
مبادرة لا أميه

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، الاهتمام الكامل بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بكافة المناطق النائية والمحرومة، للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

يأتي ذلك من خلال برامج متعددة لتوفير المقومات بمشروعات متنوعة في شتى القطاعات، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المبادرات الأخرى، لتدريب الشباب وتأهيلهم للسوق، وكذا التوسع في فتح فصول محو الأمية، الأمر الذي سيكون له تأثير كبير على كافة برامج التنمية بتلك القرى والقرى المجاورة. 

وشهدت قاعة الاجتماعات بمكتبة مصر العامة بدمنهور، اليوم الأربعاء، الاجتماع التنسيقي لتدشن مبادرة "لا أمية" مع "تكافل وكرامة" بالتنسيق مع برنامج وعي بوزارة التضامن الاجتماعي لمحو أمية مستفيدي برنامج "تكافل وكرامة"، ولنشر الرسائل التوعوية بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بحضور د. عمر حمزه مستشار وزير التضامن لتعليم الكبار، ود. فايزة زايد مدير مديرية التضامن، ود. سمير الفقي رئيس الوحدة والمعرفة بوزارة التضامن، وعبد الله محمد مدير فرع محو الأمية وتعليم الكبار بالبحيرة، والفئة المستهدفة للبرنامج من رؤساء ومديري الوحدات والإدارات بمديرية التضامن الاجتماعي لمراكز الدلنجات وأبو المطامير وحوش عيسى، ومركز بدر ومدينة النوبارية ووادي النطرون وكفر الدوار.

اقرأ أيضا| محافظ البحيرة : 1.12 مليار جنيه متحصلات طلبات التصالح


ومن المقرر، عقد اجتماع آخر غدًا الخميس مع مديري وممثلي باقي الإدارات والوحدات، تمهيدًا للبدء في تنفيذ المبادرة، وفتح فصول محو الأمية وانطلاق مبادرة "لا أمية"، بنطاق المحافظة اعتبارا من 1 يناير 2021 للفئة المستهدفة من مستفيدي برنامج "تكافل وكرامة"، وخاصة بقرى مبادرة "حياة كريمة"، كما سيتم تعميم المبادرة على جميع المستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة" وذويهم في المرحلة العمرية من ١٦ إلى ٤٥ سنة.

من الجدير بالذكر، أن التضامن الاجتماعي أطلقت البرنامج التدريبي "وعي"، لتدريب مكلفات الخدمة العامة في نشر الرسائل التوعوية في قرى المرحلة الأولى، من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في نطاق المحافظة.

واستقبل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، ود. نهال بلبع نائب المحافظ، مستشار وزير التضامن لتعليم الكبار ومدير المديرية، حيث أشاد المحافظ بالمبادرة وأهميتها للمساهمة مع جهود المحافظة في نشر الوعي ومحو الأمية، مؤكدًا تقديم كافة أوجه الدعم لتحقيق المبادرة لجميع أهدافها.